الإثنين 26 أغسطس 2024 / 09:49

"الأعلى للأمومة والطفولة" يطلق فيلماً توعوياً حول الوقاية من التنمر

أطلق المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، فيلماً توعوياً، حول سبل وأهمية الوقاية من التنمر، يُبث اليوم الإثنين عبر مختلف المنصات الإعلامية في الإمارات.

ويأتي إطلاق الفيلم في إطار الحملة التوعوية حول الوقاية من التنمر في المدارس، وإعلان يوم الطفل الإماراتي لهذا العام تحت شعار "حق الطفل في الحماية"، وتماشياً مع التزام حكومة الإمارات بدعم حقوق الطفل التي ينص عليها قانون "وديمة"، ولدعم الإيجابية في البيئة المدرسية والإسهام في جعلها آمنة للأطفال.
وأطلق المجلس منذ 2016، وبتوجيهات من الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، برنامج الوقاية من التنمر في المدارس، بهدف الوقاية من التنمر الذي ينعكس سلباً على سلامة الطلاب وصحتهم، ويؤثر بشكل كبير على نفسية الطلاب ويعيق قدرتهم على الاندماج في البيئة المدرسية وتحقيق التفوق الدراسي، ويعرقل إقامة علاقات سوية وصداقات وثيقة فيما بينهم.
ويهدف الفيلم إلى تعزيز الوعي لدى الطلبة في المدارس في الإمارات، لتكون البيئة المدرسية تربة خصبة وموئلاً مثالياً لتعليم يضاهي أرقى المستويات العالمية، ودعم حق الطفل في البقاء والحماية والنماء بما في ذلك أصحاب الهمم، وفي إطار تمسك حكومة الإمارات والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالمبادئ التوجيهية لاتفاقية حقوق الطفل الدولية.
وستشارك جميع المؤسسات الإعلامية في الدولة في هذه الحملة التوعوية، من خلال مشاركة بث الفيديو اليوم عبر مواقعها وصفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي.