تأهل فريقان جديدان في الساعات الأولى من صباح الأحد إلى بطولة كأس القارات التي ستقام في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

فاز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا بتغلبه على بروسيا دورتموند في النهائي 2-0، ليضمن "الملكي" المشاركة في النسخة الأولى من البطولة المستحدثة التي أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مؤخراً.


وبعد ساعات قليلة فاز باتشوكا المكسيكي على كولومبس الأمريكي 3-0 في نهائي بطولة الكونكاكاف ليحجز مقعده في البطولة التي ستحل بدلاً من كأس العالم للأندية التي حولها "فيفا" إلى بطولة كبرى تقام كل 4 سنوات بمشاركة 32 نادياً.

ويترقب نادي العين الإماراتي قرعة البطولة، حيث إن "الزعيم" أول فريق آسيوي وعربي من القارة الصفراء يتأهل إلى كأس القارات.


وسيكون بطل دوري أبطال آسيا في النسخة الأخيرة أمام طريق طويل وصولاً إلى النهائي، ليكرر مشاركته التاريخية في كأس العالم للأندية 2018، عندما تأهل إلى النهائي وحصل على المركز الثاني عقب خسارته أمام ريال مدريد.

وستنطلق مباريات كأس القارات في 1 ديسمبر (كانون الأول) بمباراة تجمع أوكلاند النيوزيلندي مع (العين الإماراتي أو بطل دوري أبطال أفريقيا الأهلي المصري) وفقاً لقرعة سيجريها الاتحاد الدولي.


في المقابل سيلتقي الفائز من المباراة الأولى مع بطل آسيا أو بطل أفريقيا في الدور الثاني، بينما يلعب باتشوكا المكسيكي مع بطل كوبا ليبرتادوريس الذي سيتحدد في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

أما نصف النهائي سيجمع الفائزين من المباراتين في 14 ديسمبر (كانون الأول) على ملعب محايد، وهو الملعب نفسه الذي ستقام عليه المباراة النهائية بين الفائز وريال مدريد الذي تأهل مباشرة إلى النهائي بصفته بطل دوري أبطال أوروبا.