قالت السلطات الإسرائيلية والفلسطينية، إن فلسطينيين قتلا خلال عملية إسرائيلية اليوم الجمعة، في قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية في بيان، إن "محمود حسن عبد الرحمن زيد (28 عاماً)، وإيهاب عبد الكريم موسى أبو حامد (29 عاماً) استشهدا برصاص الاحتلال في قلقيلية". 

وقال الجيش الإسرائيلي، إن قوات الشرطة قتلت شخصين "مطلوبين".
وأكدت الشرطة الإسرائيلية في بيان، أنها أرادت اعتقال شخصين ينتميان إلى حركة "الجهاد" خلال عملية مشتركة مع الجيش وجهاز الأمن الداخلي، ولكن الفلسطينيين "فتحا النار على قواتنا التي ردت". 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن فلسطينيين على الأقل قتلا بعد ظهر الجمعة، "عندما فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارة".
وألحقت العملية الإسرائيلية أضراراً جسيمة في وسط مدينة قلقيلية.
والخميس، قُتل فتى فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في قلقيلية خلال عملية للجيش.
تشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 تصعيداً في عمليات التوغل والمطاردة الإسرائيلية والمواجهات منذ عامين. وتفاقم الوضع منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
منذ ذلك التاريخ، قُتل ما لا يقل عن 549 فلسطينياً في الضفة الغربية برصاص جنود أو مستوطنين إسرائيليين، وفقاً للسلطات الفلسطينية، وقُتل ما لا يقل عن 14 إسرائيلياً فيها في هجمات فلسطينية، وفقاً للأرقام الإسرائيلية.