بتوجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، أطلقت مجموعة أدنيك، بالتعاون مع نادي أبوظبي للصقارين، "شارة معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية" للصقور، خلال فعاليات الدورة الـ21 من المعرض، التي تُقام في الفترة من 31 أغسطس (آب) حتى 8 سبتمبر (أيلول) 2024، في مركز أدنيك أبوظبي.

وتؤهِّل الشارة الصقور المُشتراة في "معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية" والفعاليات والمزادات المصاحبة له، للمشاركة تحت إشراف نادي أبوظبي للصقور في أشواط السباق الجديدة، التي ستُستحدَث للصقور الحاملة للشارة في أربع فئات تشمل "جير بيور"، و"جير قرموشة"، و"جير شاهين"، و"تبع"، ضمن الجولة المُقبلة من كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور 2024-2025.
وقال ماجد علي المنصوري، الأمين العام لنادي صقاري الإمارات: "يأتي إطلاق هذه الشارة ترجمةً لتطلعات قيادتنا الرشيدة في دعم جميع الفعاليات الوطنية، التي من شأنها أن تُسهم في توفير قيمة مضافة تُعزِّز مكانة أبوظبي كعاصمة تجمع بين الحداثة والأصالة، ومركز ريادي للإبداع والابتكار في مختلف الرياضات والأنشطة التراثية".

تعزيز المشاركة 

وأعرب عن ثقته في التأثير الإيجابي الكبير لمثل هذه المبادرة في دعم قطاع الصقارة والصقارين محلياً ودولياً، والتي ستُسهم في تعزيز المشاركة في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024، وصولاً إلى جميع القطاعات المساندة والرديفة لها. 
وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: "يعكس إطلاق هذه الشارة التي تحظى برعاية ودعم الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، حرص القيادة الرشيدة على النهوض بواقع ومستقبل قطاع الصقارة في الدولة، وسعيها للحفاظ على المُقدَّرات والموروث الشعبي لهذه الرياضات المهمة، وتعزيز تنافسيتها على الصعيدين الإقليمي والدولي".