من المنافسات (وام)
من المنافسات (وام)
الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 / 18:28

إلياس حبيب: بطولة المحترفين بأبوظبي ومونديال السعودية على رأس أولوياتي

يشارك لاعب منتخب الإمارات، وبطل العالم للمواي تاي، إلياس حبيب، في عدد من البطولات المحلية والخارجية خلال 2024، أبرزها بطولة المحترفين في أبوظبي، وبطولة العالم في السعودية، مدعماً بما حققه من إنجازات خلال الفترة الماضية، والتتويج خلال حفل الإنجازات الرياضية الذي أقامته الهيئة العامة للرياضة مؤخراً تكريماً لأصحاب الإنجازات في 2022.

قال إلياس حبيب: "ما تحقق من إنجازات في 2023 وما قبلها لم يأتِ من فراغ، بل نتيجة لدعم القيادة الحكيمة واتحاد اللعبة من أجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة، والوقوف على منصات التتويج".

وأشار إلى أنه يتدرب يومياً 7 ساعات على فترتين، ليصل إلى اللياقة البدنية الكاملة التي تؤهله للمشاركة في البطولات، لافتاً إلى أن المواي تاي من ألعاب الفنون القتالية التي تحتاج إلى تركيز ولياقة بدنية عالية من أجل خوض النزالات بجاهزية كاملة.

وكان إلياس حبيب وزملاؤه في المنتخب حققوا عدداً من الميداليات الملونة في 2022، أبرزها في الألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية، والبطولة العربية، فيما توج حبيب بالحزام الملكي التايلاندي بعد تفوقه على بطل نيوزيلندا دانيل كير في وزن تحت 81 كغم، ضمن منافسات بطولة كأس العالم الملكي للمواي تاي التي تقام سنوياً في تايلاند.

واستطاع الياس حبيب أن يحقق خلال العام الحالي إنجازاً تاريخياً في بطولة المحترفين التي أقيمت في أبوظبي فبراير (شباط) الماضي، بالفوز على بطل العالم مايكل ويكيلينغ، ليتوج بطلاً للمنافسات، كما حقق برونزية وزن 81 كغم ضمن منافسات بطولة الألعاب العالمية للفنون القتالية التي أقيمت نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي في المملكة العربية السعودية.

وأكد إلياس حبيب أنه يطمح للحصول على اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، لتحقيق المزيد من الأرقام القياسية، ورفع اسم الإمارات عالياً في مختلف المحافل العالمية.

وأشار إلى أنه واجه العديد من التحديات خلال مشواره، أبرزها تعرضه لإصابة في يده خلال مشاركته في بطولة العرب في 2019، وأكمل النزال لجولة كاملة، واستطاع أن يتوج بالميدالية الذهبية، واكتشف لاحقاً أن لديه كسراً في الذراع.

ونوه إلى أنه يعمل على دعم اللاعبين الصاعدين، من خلال إرشادهم إلى الطريق الصحيح، وإعطائهم خلاصة خبراته في التدريبات، والمشاركات الخارجية.