خوان ماتا (تويتر النادي)
خوان ماتا (تويتر النادي)
الأحد 3 سبتمبر 2023 / 15:54

خوان ماتا: فخور بالسير على خطى إنييستا وفيا

قال اللاعب الإسباني خوان ماتا اليوم الأحد، إنه يشعر "بالفخر" لأنه يسير على خطى أندريس إنييستا ودافيد فيا في فريق فيسيل كوبي الياباني لكرة القدم، وذلك خلال تقديمه مع ناديه الجديد.

وأشار ماتا إلى اللاعبين الذي يشعر "بإعجاب كبير" تجاهما، موضحاً أنهما "صديقان مقربان" له، وتجمع بينهما ذكريات مشتركة في المنتخب الإسباني وقد انتقلا سابقاً إلى نادي كوبي، الذي وقع له لاعب الوسط أخيراً بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي، عقب رحيله عن صفوف غلطة سراي التركي.


كما ذكر ماتا (35 عاماً) أيضاً "صديقيه المقربين" بويان كركيتش وسيرجي سامبر، اللذين لعبا بصفوف فيسيل كوبي في السنوات الأخيرة، مشيراً إلى أنهما "تحدثا معه جيداً عن النادي والبلد" الآسيوي، خلال تقديمه لوسائل الإعلام بعد التوقيع للنادي الياباني.
وصرح ماتا: "لطالما كنت من أشد المعجبين باليابان وثقافتها، وإنه لشرف عظيم أن أكون هنا"، مؤكداً أن هدفه هو "الفوز ببطولة الدوري" الياباني التي ستكون "لقباً جديداً في مسيرته"، ويأمل أن يكون الأول من بين العديد من الألقاب في البلد الآسيوي.
وأبرز اللاعب الإسباني، الذي سبق وأن لعب بصفوف فرق أوروبية مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي وفالنسيا، أن لديه "انطباعات أولية جيدة جداً" عن اليابان وناديه الجديد، الذي وصل إليه "بتواضع كبير".
وتابع: "أعتقد أن الدوري الياباني يوجد به لاعبون أقوياء وسريعون للغاية، ويقدمون أداء شديد الكثافة وشاقاً على المستوى البدني، وأعتقد أيضاً أن هناك مساحات للبحث عن تمريرات جيدة ومساعدة المهاجمين، وآمل أن أتمكن من ذلك"، رداً على سؤال حول رأيه في البطولة اليابانية.
وينضم لاعب الوسط إلى فيسيل كوبي حتى نهاية الموسم الحالي والذي سيختتم في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، ويحتل نادي كوبي حالياً المركز الثاني في البطولة بعدما خاض 25 جولة.