القصف الإسرائيلي على غزة. (رويترز)
القصف الإسرائيلي على غزة. (رويترز)
الإثنين 23 أكتوبر 2023 / 19:35

صحفية في "هآرتس": ضرائبنا تموّل قتل أصدقائي في غزة

قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إنه إذا كانت تل أبيب تفتقر إلى الدعاية في العالم، فقد حصلت عليها ولكن بشكل معكوس من خلال الصحفية أميرة هيس التي تعمل لصحيفة "هآرتس"، وذلك خلال تصريحاتها لوسائل الإعلام الأمريكية في نيويورك.

وقالت معاريف إن الصحفية الإسرائيلية هاجمت إسرائيل والجيش بسبب القصف على قطاع غزة، وقالت: "أدعو العالم إلى وقف هذا، كيف يقف العالم متفرجاً ولا يفعل شيئاً لوقف هذه المذبحة المروعة، لا أستطيع أن أتحمل نفسي عندما أتحدث هنا بأمان في نيويورك، عندما أعرف ما الذي يمر به مليونا شخص".

 
وتابعت: "لا شيء يبرر ما تفعله إسرائيل، وما نفعله الآن، لا أعرف ما إذا كانت أموال الضرائب التي أدفعها الآن هي التي تمول شراء  الأسلحة التي تقتل أصدقائي الأعزاء في غزة".
ولفتت "معاريف" إلى أن هيس تغطي شؤون السلطة الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني، معروفة بمقالاتها المناصرة للفلسطينيين في صحيفة "هآرتس"، ومن بين ما كتبت: "رمي الحجارة حق وواجب على من يقع تحت الحكم الأجنبي".


يُذكر أن العملية الإسرائيلية كانت قد بدأت في يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) تحت عنوان "السيوف الحديدية"، وتسببت بسقوط الآلاف من القتلى بقطاع غزة.