الأربعاء 1 مايو 2024 / 13:21

الإمارات.. تعرف على الإجراءات الاستباقية لمواجهة الحالة الجوية

بالتزامن مع إعلان الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في الإمارات، رفع مستوى التأهب والجاهزية للتعامل مع الحالة الجوية التي تشهدها الدولة حالياً، أوصت الجهات المختصة بتفعيل نظام الدراسة والعمل عن بُعد في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص يومي الخميس والجمعة المقبلين.. فكيف ستكون شدة الحالة الجوية المقبلة؟.

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تتأثر الإمارات بمنخفض جوي يصاحبه سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من الدولة، مع البرق والرعد أحياناً، واحتمال سقوط حبات البرد، تبدأ من الغرب ليل الأربعاء، وتمتد على معظم مناطق الدولة الخميس، وتتركز على المناطق الغربية والسواحل وبعض المناطق الشرقية.
وأشار المركز إلى أن "الحالة الجوية ستكون أقل حدة من الحالة الجوية الأخيرة على الدولة، متوقعاً أن تكون ذروتها غداً الخميس، على أن تقل السحب يومي الجمعة والسبت، مع استمرار احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون غزيرة على بعض المناطق الجنوبية والشرقية.
وفي إطار بدء الاستعداد لمواجهة الحالة الجوية أعلنت فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي عقدها اجتماعاً تنسيقياً، للاطلاع على خطط الجهات المعنية، والتأكُّد من جاهزيتها لضمان الاستجابة الفعَّالة للأحوال الجوية المتقلِّبة.

وأوصت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بتفعيل نظام الدراسة والعمل عن بُعد في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص يومي الخميس والجمعة، على أن يتخذ القرار من قبل السلطات المختصة على المستوى الاتحادي وقادة فرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية، كل ضمن اختصاصاته، طبقاً لتطورات الحالة وتأثيرها.
وأعلنت المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث رفع مستوى التأهب والجاهزية للتعامل مع الحالة الجوية، لضمان فاعلية الاستجابة، وتقديم الدعم اللازم على المستويين الوطني والمحلي.
وقررت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تطبيق نظام التعليم عن بُعد لكافة المدارس الحكومية بالدولة، يومي الخميس والجمعة. وأكدت الجهات المختصة جاهزيتها للتعامل مع الحالة الجوية واتخاذ الإجراءات اللازمة، داعية الجمهور إلى الحذر والالتزام بالبقاء في أماكن آمنة، وعدم الاقتراب من مناطق تجمعات المياه والسيول والأودية.