الإثنين 3 يونيو 2024 / 11:57

خلال يونيو.. الإمارات تشهد أطول نهار في السنة وارتفاع بدرجات الحرارة

أفاد المركز الوطني للأرصاد أن دولة الإمارات ستشهد خلال شهر يونيو (حزيران) الجاري، أطول نهار في السنة، وذلك تحديداً يوم 21 يونيو أي خلال الثلث الأخير من الشهر، حيث تتعامد الشمس ظاهرياً على مدار السرطان (23.27 درجة شمالاً).

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن متوسطات درجات الحرارة خلال شهر يونيو (حزيران) تزداد مقارنة بشهر مايو (أيار) بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات مئوية تقريباً.
وتوقع أن يضعف ويتراجع تأثير المرتفع الجوي السيبيري على دولة الإمارات خلال شهر يونيو (حزيران) الجاري، وتؤثر المنخفضات الحرارية على المنطقة، حيث يمتد تأثير المنخفض الهندي الموسمي الممتد على الدولة من جهة الشرق في أغلب فترات الشهر.
كما توقع أن تظهر كميات من السحب أحياناً على بعض المناطق في الدولة، مع احتمالات تكون السحب الركامية على الجبال الشرقية في ساعات ما بعد الظهر، وتزداد فرص تكون السحب الركامية مع تقدم الأيام في شهر يونيو (حزيران)؛ قد يتخللها سقوط أمطار.
وأوضح المركز أن نسبة الرطوبة في الهواء تقل خلال هذا الشهر بالمقارنة بشهر مايو (أيار) خاصة في النصف الثاني منه، وتضعف فرص تشكل الضباب والضباب الخفيف، ويقل تكرار حدوثه خاصة في النصف الثاني.