يان كوتو (إكس)
يان كوتو (إكس)
السبت 15 يونيو 2024 / 05:28

بعد أزمة الشعر الوردي.. البرازيل تحدد ممنوعات كوبا أمريكا

أصدر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اليوم السبت، سلسلة من قواعد السلوك لفريقه المشارك في كأس أمريكا الجنوبية التي تنطلق الشهر الجاري.

نقلت صحيفة آس الإسبانية عن نظيرتها البرازيلي UOL، أن الاتحاد اللاتيني يرغب في بداية عصر جديد للكرة البرازيلية، بهدف تحسين صورة "السيليساو" في اللعبة الشعبية الأولى في العالم.


وقالت: "اللاعب يان كوتو تسبب في أزمة بسبب قصة شعره التي باللون الوردي، وأكد لاعب مانشستر سيتي الذي لعب الموسم الماضي معاراً إلى جيرونا الإسباني أنه تم إجباره على تغيير لون شعره فور انضمامه إلى معسكر منتخب البرازيل".

وأضافت: "القائمة التي حددها الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عبارة عن سجل للقواعد غير المكتوبة، أي أنه لا توجد علامة تملي ما يجب فعله بالضبط، وتم الاتفاق على القرار بين بعض مديري الاتحاد البرازيلي والجهاز الفني والأشخاص الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في كوبا أمريكا".

وتابعت: "وفقاً لوسائل الإعلام نفسها، فإن العديد من القواعد تم الاتفاق عليها من قبل لاعبي كرة القدم أنفسهم، تم تصميم بعض العناصر الموجودة في القائمة بطريقة يمكن أن تتجنب الإضرار بصورة الرياضيين أنفسهم في المستقبل في حالة عدم سير الأمور على ما يرام خلال البطولة".

القائمة تضم التالي:  

الالتزام بنقل صورة الجدية إلى الخارج
تجنبي ارتداء الأقراط البراقة
تجنب ارتداء قلائد باهظة الثمن
الجدية والحذر عند استخدام شبكات التواصل الاجتماعي
يحظر استخدام الهاتف أثناء تناول الطعام وفقط في النهاية
تجنب الوصول إلى الملعب بسماعات رأس براقة أو موسيقى صاخبة
تجنب نشر مقاطع فيديو حيث يستمع لاعبو كرة القدم إلى الموسيقى أو يلعبون في غرفة تبديل الملابس
الاهتمام والاحترام لمواعيد التدريب والوجبات وما إلى ذلك
الالتزام بالمواعيد في وقت المغادرة
احترام الخطة الغذائية التي فرضها الاتحاد البرازيلي.