قصف إسرائيلي على جنوب لبنان (أرشيف)
قصف إسرائيلي على جنوب لبنان (أرشيف)
الإثنين 17 يونيو 2024 / 15:02

مقتل شخص بقصف إسرائيلي استهدف جنوب لبنان

قتل شخص جراء غارة إسرائيلية نفذها الطيران المسيّر الإسرائيلي، اليوم الإثنين، على جنوب لبنان.

ووفق "الوكالة الوطنية للإعلام"، استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية سيارة عند أطراف بلدة "الشهابية" الجنوبية لناحية بلدة "سلعا" في قضاء صور في جنوب لبنان، وتحركت سيارات الإسعاف إلى المكان المستهدف، وأسفرت الغارة عن مقتل شخص.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدات "شبعا" و "الجبين" و "شيحين" في جنوب لبنان، حسبما أعلنت قناة " المنار" المحلية التابعة لـ" حزب الله".

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي على الأحياء الجنوبية لبلدة "ميس الجبل" في جنوب لبنان.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية قبل ظهر، اليوم الإثنين "سهل مرجعيون" ومنطقة "هورا" لجهة بلدة " كفركلا" في جنوب لبنان، كما قصفت أطراف بلدتي" كفرحمام "و"راشيا الفخار" في جنوب لبنان.

وأطلقت القوات الإسرائيلية النار من الرشاشات باتجاه الأهالي في بلدة "الضهيرة" الحدودية جنوب لبنان، الذين كانوا يزورون منذ الصباح بلداتهم وتفقد ممتلكاتهم وأضرحة أقاربهم .

وقصفت المدفعية الإسرائيلية اليوم مدخل طريق بلدة "كفركلا" الجنوبية لجهة بلدة "دير ميماس" وأطراف بلدة " الخيام" في جنوب لبنان.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر حزب الله في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة رداً على الهجوم المباغت التي شنته حركة حماس.