كارلوس ألكاراز (إكس)
كارلوس ألكاراز (إكس)
الإثنين 17 يونيو 2024 / 15:10

سينر وألكاراز وديوكوفيتش في صدارة التصنيف

عزز الإيطالي يانيك سينر والإسباني كارلوس ألكاراز والصربي نوفاك ديوكوفيتش مواقعهم في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس أسبوعاً آخر، عقب افتتاح الموسم العشبي بخوض بطولتي شتوتغارت (ألمانيا) وبطولة سيرتوخيمبوس (هولندا) التي لم يشارك بها أي منهم.

ويواصل سينر (9480 نقطة) احتلال عرش صدارة تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين رغم تراجعه 45 نقطة، وخلفه ألكاراز (8580 نقطة) في الوصافة، ، يليهما نوفاك ديوكوفيتش (8360 نقطة) بالمركز الثالث.
وسيشارك الإيطالي في بطولة هالي (ألمانيا) والإسباني في كوينز (بريطانيا) تمهيداً لويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى بالموسم، والتي لن يتمكن ديوكوفيتش من المشاركة فيها بسبب الإصابة بعد إجراء عملية جراحية في ركبته اليمنى.
وبالمثل استقر الألماني ألكسندر زفيريف في المركز الرابع بالتصنيف العالمي الصادر اليوم، وكذلك حافظ الروسيان دانييل ميدفيديف وأندري روبليف على المركزين الخامس والسادس على الترتيب.
أما التغيير الذي طرأ على قائمة العشر الأوائل فكان صعود الأسترالي أليكس دي مينور مركزين إلى المرتبة السابعة عقب تتويجه أمس ببطولة سيرتوخيمبوس، على حساب النرويجي كاسبر رود والبولندي هوبرت هوركاتش اللذين تراجع كل منهما درجة واحدة إلى المركزين الثامن والتاسع على تواليا.
في حين واصل البلغاري جريجور ديمتروف احتلال المراكز العاشر مختتما قائمة "توب 10"، بينما صعد الأمريكي سيباستيان كوردا، الذي بلغ نهائي البطولة الهولندية، ثلاثة مراكز ليحتل المرتبة الثالثة والعشرين.
من ناحية أخرى، ارتقى البريطاني جاك دريبر، الفائز في شتوتغات، تسع درجات إلى المركز الحادي والثلاثين، فيما قفز الإيطالي ماتيو بيريتيني ثلاثين درجة دفعة واحدة إلى المرتبة الخامسة والستين بعد سقوطه في النهائي.