مجندون إسرائيليون (رويترز)
مجندون إسرائيليون (رويترز)
الثلاثاء 25 يونيو 2024 / 09:22

مقتل 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خان يونس

قتل 7 فلسطينيين على الأقل، يوم الإثنين، جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الشبان أثناء تأمينهم لشاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية في المستشفى الأوروبي في خان يونس إنه تم نقل "7 قتلى وحوالي 22 مصاباً جراء استهداف إسرائيلي لهم في خان يونس".

وقال شهود عيان في البلدة إنهم فوجئوا بأن إحدى الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت صاروخاً تجاه مجموعة من الفلسطينيين كانوا يحاولون تأمين شاحنات مساعدات.

وبسبب تأخر وصول سيارات الإسعاف والدفاع المدني، أوضح شهود العيان، أنهم اضطروا إلى نقل الضحايا "عبر العربات التي تجرها الحيوانات".

ويأتي ذلك في ظل مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة وتواصل القصف الإسرائيلي لعدة أهداف في مناطق مختلفة من القطاع.

وقال فلسطينيون في تصريحات منفصلة إن الجيش الإسرائيلي كثف من هجماته الجوية على غالبية مناطق قطاع غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن التقى بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أمس الإثنين.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر: "شدد الوزير على الحاجة إلى اتخاذ خطوات إضافية لحماية العاملين في المجال الإنساني في غزة وتقديم المساعدات في جميع أنحاء غزة بالتنسيق الكامل مع الأمم المتحدة".