الجمعة 28 يونيو 2024 / 20:15

أبوظبي أكثر المدن العربية ملاءمة للعيش لعام 2024

احتلت العاصمة الإماراتية أبوظبي المركز الأول كأكثر مدينة ملائمة للعيش في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، وذلك وفقاً لمؤشر وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU) الجديد للمدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم لعام 2024.

واحتلت أبوظبي الصدارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ارتفعت مركزين مقارنة بالعام الماضي، وحلت في المرتبة 76 عالمياً بدرجة 81.7 من 100، تبعتها دبي في المرتبة 78 عالمياً.
وفي تعليق على التقرير، قال بارسالي باتاشاريا، نائب مدير الصناعة في وحدة الاستخبارات الاقتصادية: "انضمت دبي هذا العام إلى أبوظبي في تحقيق أعلى درجة من الملاءمة للعيش في مؤشرنا، حيث حصلت كلتا المدينتين على درجة 80 أو أكثر من 100".
وأشار إلى أن أبوظبي ودبي سجلتا درجات عالية في الاستقرار، والبنية التحتية والتعليم، وشهدتا تحسينات مستمرة في التصنيفات العامة على مدار السنوات القليلة الماضية.
ولفت إلى أن الرعاية الصحية كانت أولوية في السياسات والاستثمارات في الإمارات بالسنوات الأخيرة لتحسين صحة السكان العامة، وكذلك تقليل السياحة الطبية الخارجية، متوقعاً أن تستمر النفقات العامة للرعاية الصحية في الزيادة خلال السنوات الخمس المقبلة.