فاندام يشارك في تتويج أبطال الجوجيتسو (إكس)
فاندام يشارك في تتويج أبطال الجوجيتسو (إكس)
الأحد 30 يونيو 2024 / 19:06

بحضور فاندام.. ختام الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

أسدل الستار، اليوم الأحد، على منافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، بعد ثلاثة أيام من الحماس والتشويق والنزالات الحافلة بالقوة والندية، والحضور الجماهيري من العائلات والأسر ومحبي اللعبة، الذين احتشدوا في مدرجات مبادلة أرينا، واستمتعوا بطيف من الفعاليات المصاحبة التي شكّلت منصة مميزة للمشاركة المجتمعية والتبادل الثقافي والتلاحم المجتمعي.

احتضنت الجولة الأولى من البطولة في يومها الختامي مشاركة واسعة من فئة الناشئين دون 12، و14، و16 عاماً، الذين قدموا أداءً قوياً، وأظهروا مستوى رائع من المنافسة والرغبة في تحقيق الانتصارات.

وفي ختام نزالات الجولة الأولى جاء نادي العين في صدارة المنافسات، بينما حقّق الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس مركز الوصيف، ونادي بني ياس المركز الثالث.

وحضر منافسات اليوم الثالث من البطولة، وزير دولة للتجارة الخارجية، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ورئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عبدالمنعم الهاشمي، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة، غانم مبارك الهاجري، وضيف البطولة الممثل البلجيكي العالمي وبطل الفنون القتالية، جان كلود فاندام، ونائب رئيس الاتحاد، محمد سالم الظاهري، وعضوا مجلس إدارة الاتحاد، محمد بن دلموج الظاهري، ويوسف عبدالله البطران، والأمين العام فهد علي الشامسي، وعدد من ممثلي الشركاء والرعاة والأندية المشاركة.

وقال عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي: "يشرفنا أن نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لرئيس الدولة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، على الدعم اللامحدود والرعاية الكريمة للرياضة والرياضيين، حيث أن كل ما تحقق من إنجازات على صعيد الارتقاء برياضة الجوجيتسو وتعزيز انتشارها ونموها، وترسيخ مكانة أبوظبي عاصمة عالمية لها ما هو إلا ثمرة الرؤية الحكيمة للقيادة الحكيمة وتوجيهاتها التي تمضي بنا قدماً نحو تحقيق الريادة العالمية".

وتابع: "فيما نختتم اليوم الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو وسط هذا النجاح الكبير، يغمرنا الفخر والاعتزاز بما حققته من تميز وتألق على مستوى التنظيم والمشاركة الواسعة من أندية وأكاديميات الدولة، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري اللافت الذي يجسد تنامي شعبية رياضة الجوجيتسو ونجاح خطط الاتحاد واستراتيجياته الرامية إلى توسيع انتشارها وتطويرها وتعميم فوائدها البدنية والذهنية على المجتمع بكافة شرائحه".

وأوضح: "شهدنا مدى الندية والمهارات العالية للاعبين أثناء خوض النزالات التي اتسمت بالروح الرياضية، بما يدعو للتفاؤول بمستقبل مشرق يضمن استدامة مسيرة التميز والإبداع ومواصلة الإنجازات في مختلف المحافل الإقليمية والدولية".

واختتم: "أتوجه بالشكر إلى اللاعبين والمدربين والطواقم الفنية والإدارية في الأندية والأكاديميات، وإلى الجمهور المحب لرياضة الجوجيتسو، والجهات الشريكة والداعمة للبطولة، على كل ما بذلوه من جهود ساهمت في إثراء الحدث. وفي ضوء النجاحات المتوالية التي تحققها رياضة الجوجيتسو، فإننا ننظر بكل ثقة إلى ما سيحلمه لنا المستقبل من تميز وريادة عالمية". 

بدوره قال المدير العام للهيئة العامة للرياضة، غانم مبارك الهاجري: "بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو ولدت عظيمة بفضل الدعم والرعاية الكبيرين لولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، وهي من أكبر  البطولات المحلية من حيث أعداد المشاركين، التي اقتربت من لـ3000 لاعب ولاعبة إلى جانب أسرهم وداعميهم من محبي الرياضة، مما ساهم في إرساء تجربة رياضية ومجتمعية متكاملة".

وأضاف: "ستصل البطولة بجولاتها الخمس إلى كل بيت على مستوى الدولة، وستساهم بشكل كبير في تعزيز انتشار الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين". وعلى صعيد المنافسات أكّد سعادته أن الجماهير استمتعت بأداء المواهب من كافة المستويات والأعمار والجنسيات، في مشهد حضاري ومجتمعي تنفرد بتقديمه دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي التي تقود مسيرة تطوير الرياضة قارياً وعالمياً".

وبدوره قال ضيف البطولة الممثل جان كلود فاندام:" سعيد بتواجدي في هذه التظاهرة الرياضية الفريدة وأن أحل ضيفاً على هذه البطولة المميزة، حيث يتنافس الأطفال والصغار بدعم كبير من عائلاتهم ما يعكس التأثير العميق لرياضة الجوجيتسو في هذه المنطقة والذي تقوده العاصمة أبوظبي".

وأضاف: "متابعة تلك المواهب تتنافس بهذا القدر من الانضباط والحماس تذكرني بجوهر فنون القتال الحقيقية – ليس فقط كرياضة، بل كأسلوب حياة يساهم في تنمية الشخصية وتعزيزها بقيم الشجاعة والانضباط والثقة بالنفس. لقد قامت البطولة بعمل رائع في تعزيز هذه القيم وتوحيد محبي الرياضة من خلفيات مختلفة بروح المنافسة والاحترام المتبادل".

واختتم : "أوجه شكري للمنظمين، واتحاد الإمارات للجوجيتسو، كان من دواعي سروري أن أكون جزءًا من هذا الحدث وسأحرص على العودة إلى أبوظبي مستقبلاً".

وحققت الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو نجاحاً كبيراً على جميع الأصعدة، سواء من الجوانب التنظيمية أوالحضور الجماهيري الكبير والتفاعل المجتمعي الاستثنائي، كما تميزت بمشاركة قياسية وردود فعل إيجابية وإشادات واسعة من كافة الحضور والمجتمع الرياضي عامةً، مما يؤكد مكانتها كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية على الساحة المحلية.

وتنطلق الجولة الثانية من البطولة والمخصصة لمنافسات "دون البدلة" منتصف شهر يوليو (تموز) في كوكا كولا أرينا بدبي.