نائب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، العميد محمد رضا فلاح زاده (أرشيف)
نائب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، العميد محمد رضا فلاح زاده (أرشيف)
الجمعة 23 أغسطس 2024 / 10:07

إيران تكشف حصيلة قتلى قادة "محور المقاومة"

كشف نائب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، أن إسرائيل اغتالت حتى الآن 280 من قيادات "محور المقاومة"، آخرهم إسماعيل هنية، وقال إن عمليات "محور المقاومة"، لن تتوقف طالما استمرت إسرائيل في جرائمها.

وأعلن نائب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، العميد محمد رضا فلاح زاده، وهو يقدم تقريراً عن آخر الأوضاع في المنطقة، وخاصة الوضع في فلسطين وغزة "بعد عملية طوفان الأقصى انهار النظام الإسرائيلي، وبعد هذه العملية تولت أمريكا قيادة هذا النظام، حتى يهدأ الوضع".

وفي إشارة إلى هجمات الجماعات الوكيلة للنظام الإيراني على القوات الأمريكية في المنطقة، قال: "تيارات المقاومة دخلت الميدان، وسيطرت على المناطق التي كانت لأمريكا وإسرائيل مصالح فيها".

وأضاف "بالتأكيد، طالما استمر القصف على مناطق مختلفة من غزة، فإن عمليات حركة المقاومة لن تتوقف".

ولفت فلاح زاده إلى أن إسرائيل قامت بقصف مختلف المناطق في غزة، وضيقت الخناق على أهالي القطاع، وارتكبت إبادة جماعية بحق 40 ألف شخص، وقال: "لقد بدأوا عملية الإبادة الجماعية، لكن هذه الضمائر الحية في العالم ستضيق الخناق على إسرائيل"، بحسب ما نقلت وكالة "مهر نيوز" الإيرانية للأنباء.

وقال فلاح زاده إن "3 من قادة حماس قتلوا على يد إسرائيل، قبل أن يُقتل إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحماس، أثناء وجوده في طهران"، مشيراً أيضاً إلى اغتيال قيادات في حزب الله والجهاد.