الثلاثاء 18 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

آسوس تطلق هاتفها الذكي الجديد

كشفت شركة آسوس عن هاتفها الذكي Zenfone 6 الجديد، الذي يمتاز بكاميرا مزدوجة دوارة.

وأوضحت الشركة التايوانية أنها قامت بتجهيز الهاتف بموتور يتيح إمكانية تدوير وحدة الكاميرا بين الوضع الأصلي والوضع النهائي لها بسلاسة بمقدار 180 درجة، كما يمكن تثبيتها، وهو ما يوفر للمستخدم حرية التصوير من جميع زوايا الرؤية الممكنة دون اهتزاز الصورة.

وبالإضافة إلى ذلك، زودت شركة آسوس الكاميرا الدوارة بالعديد من الوظائف المفيدة مثل الصور البانورامية المدعومة أو تتبع موضوع التصوير أثناء تسجيل الفيديو.

ويشتمل جسم وحدة الكاميرا، المصنوع من سبيكة معدنية فائقة المتانة، على كاميرا شديدة الإضاءة (f/1.79) بدقة 48 ميجابيكسل، وكاميرا واسعة الزاوية (125 درجة) بدقة 13 ميغابيكسل مع وظيفة تصحيح الاهتزازات في الوقت الفعلي، ويمكن للكاميرا 48 ميغابيكسل تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K وبسرعة تصل إلى 60 صورة في الثانية، كما يتعرف مستشعر التسارع على سقوط الكاميرا الهاتف الذكي، وبالتالي يتم إعادة وحدة الكاميرا بسرعة البرق إلى الوضع الأصلي بشكل آمن.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لهاتف آسوس Zenfone 6 على شاشة قياس 6.4 بوصة تعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة (2340×1080 بيكسل) وتمتاز بدرجة سطوع قصوى تبلغ 600 نيت.

وتعتمد آسوس على معالج كوالكوم Snapdragon 855، ويبلغ وزن الهاتف المزود ببطارية سعة 5000 ميللي أمبير ساعة 190 غراماً، ويعمل بنظام تشغيل غوغل أندرويد 9.0 (Pie).

ويتوفر الهاتف في الأسواق العالمية باللون الفضي والأسود بحلول نهاية الشهر الجاري بسعر يبلغ 499 دولاراً أمريكياً للإصدار المزود بذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايت وذاكرة داخلية سعة 64 غيغابايت.
T+ T T-