تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 12 ديسمبر 2022 / 17:01

5 إعدادات في جهاز آيفون برو عليك تغييرها لالتقاط صور أفضل

24: - يوسف محمد

تشتهر أجهزة آيفون برو بقدرات الكاميرا الخاصة التي تتميز بها عن غيرها من طرازات آيفون، وهذا ما جعلها الأجهزة المفضلة لدى صانعي المحتوى.

إذا كنت تمتلك أيفون 12 برو أو آيفون 13 برو أو آيفون 14 برو، فإليك كيفية تحقيق أقصى استفادة من الكاميرا والتي ستساعدك على التقاط صور أفضل بنقرة واحدة، حسبما أورد موقع “غادجيتس ناو” الإلكتروني:

تفعيل Apple ProRAW



تتوفر هذه الميزة على سلسلة برو 12 وبرو 13 وبرو 14. ستسمح لك وضعية Apple ProRAW بالتقاط الصور بتنسيق RAW، والذي يمكن تعديله بعد ذلك وتصحيح الألوان وفقاً للمتطلبات.

لتفعيل الوضعية، انتقل إلى الإعدادات ثم الكاميرا ثم التنسيقات ثم وقم بتمكين Apple ProRAW

تمكين وضع 48 ميجابكسل



هذه الميزة تقتصر حالياً على آيفون 14 برو، وآيفون 14 برو ماكس، وتتيح للمستخدمين التقاط صور بمزيد من التفاصيل عند مقارنتها بصورة بدقة 12 ميجابكسل تم التقاطها على هذه الأجهزة. إليك كيفية تمكين وضع 48 ميجابكسل:

انتقل إلى الإعدادات ثم الكاميرا ثم التنسيقات وقم بتمكين Apple ProRAW. ضمن هذه القائمة، انقر فوق دقة ProRAW وحدد 48 ميجابكسل لالتقاط صور عالية الدقة.

تفعيل شبكة الكاميرا



سيؤدي تمكين شبكة الكاميرا إلى تمكين تأطير أفضل، وبالتالي، يمكنك التقاط صور أفضل، خاصة إذا كنت تخطط للحصول على صورة ذات مظهر احترافي.

انتقل إلى الإعدادات ثم الكاميرا ثم قم بتبديل خيار الشبكة لتمكين شبكة الكاميرا على أجهزة آيفون آبل.

تمكين رفع الصوت



إذا كنت تخطط لاستخدام آيفون الخاص بك لالتقاط حدث رياضي أو حتى لالتقاط مشهد متحرك، فأنت بحاجة إلى وضع تصوير سريع. من خلال تمكين رفع مستوى الصوت، يمكنك التقاط الكثير من الصور عن طريق الضغط على زر الصوت.

انتقل إلى الإعدادات ثم الكاميرا ثم قم بالتبديل إلى استخدام رفع مستوى الصوت

المنظر خارج الإطار



حتى عند استخدام العدسة المقربة أو العدسة ذات الزاوية العريضة، ستوفر الكاميرا رؤية خارج الإطار، وهذا يسمح لك بالتبديل على الفور بين العدسة ذات الزاوية العريضة والزاوية الواسعة للغاية والعدسة المقربة التي تقدم أفضل ما يمكن من تأطير.

انتقل إلى الإعدادات ثم الكاميرا ثم قم بتبديل العرض خارج إعدادات الإطار