الإمارات .. عقود من ترسيخ السلام وحضور دولي بارز

24- أبوظبي

كثيرا ما يلجأ الفاشلون إلى التقليل من شأن الناجحين وهي ضريبة النجاح الذي يضع أصحابه في مرمى نيران الحقد وكراهية الفاشيلين، وهذا ما يلمسه المراقبون واضحاً من الحملات التي يؤججها إعلام الإسلام السياسي ورعاته، ولوبياته، للتقليل من نجاحات دولة الإمارات  

تحذير أمريكي من تصاعد دور الشركات العسكرية الروسية الخاصة

24 - د ب أ

تنامى دور الشركات العسكرية والأمنية الخاصة في مختلف أنحاء العالم، والتي يرى بعض الباحثين أنها بدأت في الظهور في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، وأصبحت الآن قطاعاً مهما يسعى الكثيرون للحصول على خدماته المتعددة.  

تايمز: إيران مفلسة مائياً بسبب سوء الإدارة

24- رنا نمر

أبلغ نائب وزير البيئة الإيراني السابق كافيه مدني إلى صحيفة "ذا تايمز" البريطانية أن إيران "مفلسة مائياً" بعد سنوات من سوء الإدارة، الأمر مما أثار احتجاجات دامية في جميع أنحاء البلاد واستياء في الشرق الأوسط.  

انتفاضة العطشى...حرب المياه بدأت في الأحواز وتتوسّع

24-زياد الأشقر

تناولت الكاتبة مريم سينائي في مقال نشرته في موقع "إيران إنترناشيونال" الإحتجاجات المستمرة على نقص المياه في الأحواز، قائلة إن الكثيرين ممن يتحركون منذ أكثر من أسبوع في مدن هذه المحافظة وقراها بسبب نقص المياه، يوجهون باللوم إلى أصحاب القرار.  

إيران تلجأ للحشد الشعبي لقمع ثورة الأحواز

24- أبوظبي

تواصلت الاحتجاجات المناهضة للنظام والحكومة الإيرانية على مدار الأيام الماضية على الرغم من الانتشار الأمني الواسع في محافظة خوزستان، وأظهرت مقاطع فيديو طرد عناصر الحرس الثوري الإيراني من قبل المحتجين في الشوارع ومواجهتهم لأول مرة.  

هل ينفع إيران التوجه شرقاً لمواجهة الضغط الأمريكي؟

24- جورج عيسى

يدّعي المتشددون في إيران أن العلاقات مع الصين وروسيا ستغنيهم عن الولايات المتحدة والغرب. لم يكن هذا رأي الكاتب السياسي في موقع "إيران فوكس" جوبين قاطرائي الذي استشهد بكلام مختلف بل مناقض صادر عن مسؤولين ومحللين إيرانيين آخرين.  

 ناشونال إنترست: المساعدات عبر الحدود لسوريا تنطوي على أبعاد سياسية أيضاً

24-زياد الأشقر

تناول الكاتب ألكسندر لانغلويس في مقال نشر بموقع مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، الصعوبات التي يعانيها السوريون في الحصول على المساعدات الإنسانية، قائلاً إن تحولاً مهماً حصل في مجلس الأمن، الذي نجح في تجديد إيصال المساعدات لملايين السوريين عبر الحدود في 9 يوليو (تموز) الجاري، عشية انتهاء قرار للمجلس في هذا الشأن.