مراكز بحوث فرنسية: فيسبوك تفشل في دعم مضامين الاعتدال باللغة العربية

باريس - 24

سلّطت وثائق داخلية مُسرّبة من شركة فيسبوك قامت مراكز بحوث ودراسات ووسائل إعلام فرنسية بتحليلها، عن جمود وفشل الشركة في دعم محتوى الاعتدال والترويج له باللغة العربية، وذلك بسبب افتقار موظفيها إلى إتقان اللغة الثالثة الأكثر تداولاً في الشبكة الاجتماعية الشهيرة.  

اتفاق الغاز لن ينهي أزمة لبنان ولا تدخلات إيران

24 - د ب أ

شهدت الفترة الماضية جهوداً مختلفة لمساعدة لبنان في مواجهة أزمة الطاقة التي يعاني منها بدرجة كبيرة، ويمثل إعلان اتفاق للطاقة من شأنه أن يتيح تدفق الغاز الطبيعي عبر سوريا إلى لبنان لحظة مهمة للدولتين وللتحركات الجيوسياسية التي تحيط بهما.  

سدود إيران تُجفف روافد دجلة في العراق

24 - أ ف ب

أعرب مسؤولون عراقيون الثلاثاء عن قلقهم من التراجع الكبير لمنسوب نهر سيروان في شمال شرق العراق، بسبب قلة الأمطار والسدود في إيران حيث ينبع النهر، ما يؤثر على الزراعة والإنتاج الكهربائي في البلد الغارق في الأزمات.  

فورين أفيرز: خطة "باء" للتعامل مع إيران

24-جورج عيسى

قدم المدير الإداري لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى مايكل سينغ ما سمّاه الخطة "باء" تجاه إيران لدفعها إلى طاولة التفاوض حول اتفاق نووي جديد أشد صلابة من اتفاق 2015.  

ذا هيل: الإمارات تتحوّل إلى قوة فضاء رئيسية

24- رنا نمر

ثمة قول قديم بين دوائر السياسة الخارجية مفاده أنه بينما تعمل مملكة السماء على الصواب، فإن ممالك الأرض تعمل على النفط، ومع ذلك وبسبب المخاوف من تغير المناخ وطفرة التكسير الهيدروليكي في الولايات المتحدة واكتشاف رواسب النفط والغاز قبالة سواحل إسرائيل، لم يعد الواقع القديم سارياً.  

قراءة إسرائيلية في أحداث السودان

24-زياد الأشقر

كتب سيث ج. فرانتزمان في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن "الإنقلاب" في السودان حصل وسط تصاعد في التوترات والاحتجاجات في البلاد.  

"اللو موند": طرد السفراء يساهم في عزلة تركيا السياسية

24 - باريس

رأت صحيفة "لو موند" الفرنسية الصادرة الإثنين، أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومن خلال التهديد بإقالة عشرة سفراء، بمن فيهم سفراء فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، إنما يُعزز عزلة تركيا الدبلوماسية، ويضعها تحت رحمة أزمة نقدية كبيرة تزيد من متاعبها الاقتصادية.  

بالديمقراطية المزورة أو بالميليشيات.. طهران تخضع عواصمها العربية

24 - أبوظبي

لم تعد غريبة طرق إدارة النظام الإيراني لدول عربية عدة، من سوريا ولبنان إلى العراق واليمن، سلاح يهدد، وميليشيات تحتل الشوارع وتهاجم بيوت الناس، وبيانات تدعو للانقلاب على الانتخابات إن لم تجر على قدر آمالهم رغم تزويرهم، والاغتيال أسرع الطرق بمواجهة المطالبين بالحرية.  

السودان... خلاف أم انقلاب

24 - رويترز

قالت مصادر سياسية إن جنوداً اعتقلوا معظم أعضاء مجلس الوزراء السوداني وعدداً كبيراً من قادة الأحزاب المناصرة للحكومة، اليوم الإثنين، فيما يبدو أنه انقلاب عسكري بعد توتر دام أسابيع بين الجيش والحكومة المدنية.