اسرائيل تشكّك بصدق نوايا تركيا حول إعادة العلاقات

24- نايا عساف

تعليقًا على زيارة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو لاسرائيل، أشارت صحيفة "هآرتس" العبرية إلى أن الشكوك لا تزال تساور تل أبيب حول الجهود التركية الرامية إلى إعادة تأهيل العلاقات الثنائية، وأن الحكومة الاسرائيلية ترفض الالتزام بإعادة السفيرين في الفترة المقبلة.  

ما هي خيارات إيران للردّ على إغتيال خدائي؟

24-زياد الأشقر

كتب الصحافي سيث ج. فرانتزمان في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أنه بعد اغتيال الضابط في الحرس الثوري حسن صياد خدائي في طهران في وقت سابق من هذا الأسبوع وزعت إيران صوراً عن الحادث وتوعدت بالإنتقام. لكن كيف يمكن طهران أن تفعل ذلك عملياً؟.  

استطلاع رأي جديد.. معظم الإيرانيين يرفضون نظامهم

24-جورج عيسى

لفت نائب رئيس المجلس الأمريكي للسياسة الخارجية إيلان بيرمان إلى استطلاع رأي جديد يفند ادعاء آيات الله وعملهم طوال سنوات على إقناع العالم بأن ثورتهم الإسلامية مشروع شعبي ومستدام. الحقيقة مختلفة جداً، كتب بيرمان في مجلة "نيوزويك".  

"لواء القدس" في سوريا.. صناعة إيرانية إلى المحاكمة بجرائم حرب

24 - أبوظبي

ينتظر أحد أعضاء "لواء القدس" في سوريا، بدء التحقيق أمام قاض يوم الجمعة المقبل للاشتباه بارتكابه جرائم ضد الإنسانية، وفق ما أعلنت الشرطة الهولندية، في أول محاكمة تطال أحد أعضاء المنظمات التي شاركت بالحرب وساهم بتأسيسها القيادي في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي اغتيل بصاروخ أطلقته طائرة مسيرة بالعراق عام 2020.  

فايننشال تايمز: اختلافات الرؤى بين النواب المستقلين في لبنان تنذر بانقسامات

24- نايا عساف

تعليقاً على نتائج الانتخابات البرلمانية اللبنانية، رأت صحيفة "فايننشال" البريطانية أن الانتصارات التي حقّقها المرشّحون المستقلّون من شأنها أن تُربك النظام السياسي في البلاد، وتغيّر المشهد السياسي اللبناني، الذي طالما هيمنت عليه النخب الراسخة.  

ناشونال إنترست: هل باتت تركيا حليفاً مشكوكاً فيه؟

24-زياد الأشقر

عن مواقف تركيا المتعارضة في أحيانٍ كثيرةٍ مع سياسة الولايات المتحدة وحلفائها، كتب مدير برنامج إعادة البناء وحقوق الإنسان في جامعة كولومبيا ديفيد فيليبس أن إدارة الرئيس جو بايدن بذلت جهوداً دؤوبة لتوحيد الصفوف عبر ضفتي الأطلسي، لمعاقبة روسيا على مهاجمتها أوكرانيا، والحد من قدرتها على شن هجمات مستقبلية على دول أخرى، إلا أن تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي باتت حليفاً من الخارج ومشكوكاً فيه.  

صحف عربية: طريق السلام في اليمن بيد "الحوثي"

24 - أبوظبي

تتواصل الجهود العربية والأممية لتمديد الهدنة في اليمن لشهرين إضافيين في ظل التعنت الحوثي، والتي تشكل بارقة أمل لتسوية حقيقية تضع حداً لحرب عانى فيها اليمنيون على مدار 7 سنوات.