رعاية روسية لنجاح اليمين المتطرف في إيطاليا

24 - أحمد إسكندر

بات تفوق ونجاح اليمين المتطرف اتجاهاً عبر أنحاء أوروبا في الأعوام القليلة الماضية، بعد المستويات المرتفعة من التأييد التي باتت تحظى بها أحزاب أقصى اليمين، وما تروّج له من أفكار شعبوية متشددة داخل مجتمعاتها.  

روسيا تسلح قوات التعبئة ببنادق صدئة ودبابات من الحقبة السوفيتية

24 - أبوظبي

مع بدء توافد مقاتلين جدد من الجيش الروسي إلى أوكرانيا بعد قرار التعبئة الصادر الأربعاء الماضي من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رصدت مواقع أوكرانية عن مفاجآت صادمة عن العتاد الحربي الذي يتسلح به المحاربين الروس.  

باحث: المستقبل سيشهد تركيزاً على الشرق الأوسط

24 - د ب أ

يقول الباحث الأمريكي جون بي. الترمان مدير برنامج الشرق الأوسط في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية إن "التاريخ لا يسير على خط مستقيم، وللأسف يتم نسيان ذلك. فمحرك الاحتراق الداخلي الذي كان مصدر الطاقة لسنوات كثيرة في القرن العشرين، سوف يختفي إلى حد كبير في القرن الحادي والعشرين".  

تظاهرات إيران ستفشل.. لكن التغيير قادم

24 - محمود غزيّل

أثارت وفاة مهسا أميني في إيران، الغضب من جديد بشأن قضايا، من بينها القيود المفروضة على الحريات الشخصية، والقواعد الصارمة المتعلقة بملابس المرأة.  

بلومبرغ: على بايدن مكافأة الشعب الإيراني

24-جورج عيسى

كتب المحلل السياسي في شبكة "بلومبرغ" بوبي غوش أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان مديناً بخدمة لنظيره الإيراني ابراهيم رئيسي بعدما حصل على طائرات إيرانية بلا طيار. بالفعل خدم الرئيس الروسي رئيسي عبر إعفائه من الإحراج في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. إن رفع بوتين لمخاطر الحرب أبعد الأنظار عن إيران حيث أطلقت وفاة مهسا أميني في مركز للشرطة تظاهرات وطنية في البلاد ضد نظام رئيسي.  

ما قصة هاشتاق "انقلاب الصين"؟

24 -أبوظبي

تصدر هاشتاق "انقلاب الصين" موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد أنباء عن الإطاحة بالرئيس الصيين شي جين بينغ ووضعه رهن الإقامة الجبرية، دون أي إعلان رسمي عن ذلك.