رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي (أرشيف)
رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي (أرشيف)
الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 / 21:10

واشنطن تضغط وتل أبيب تصر.. الحرب مستمرة

قال الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، إن الحرب على غزة ستستمر عدة أشهر، في وقت كشف فيه البيت الأبيض لقاءً منتظراً سيجمع بين مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين لبحث الحرب على القطاع وإعادة المحتجزين من غزة.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن الحرب في غزة ستستمر على الأرجح لعدة أشهر.
وأضاف للصحافيين في بيان بثه التلفزيون على الحدود مع غزة  "لا حلول سحرية، ولا طرق مختصرة لتفكيك منظمة إرهابية، بل قتال حازم ومتواصل.. سننال من قيادة حماس أيضاً، سواء استغرق هذا أسبوعاً أو أشهراً".


وأضاف هاليفي "قلنا منذ لحظاتها الأولى إنها ستكون حرباً طويلة الأمد، لأنه كان من الصواب تحديد أهداف بعيدة وسنذهب بعيداً، ولهذا ستكون المدة طويلة". واختتم قائلاً: "في نهاية المطاف، هل سنتمكن من قول إنه لا يوجد عدو يحيط بدولة إسرائيل؟ أعتقد أن هذا مفرط التفاؤل، لكننا سنخلق وضعاً أمنياً جديداً".

في غضون ذلك، قال البيت الأبيض إن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر سيجتمع في وقت لاحق الثلاثاء مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، لبحث الصراع في غزة، وإعادة الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس.
ويتزامن الاجتماع في واشنطن مع حث الولايات المتحدة لإسرائيل علناً على بذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين في غزة في ظل ارتفاع عدد القتلى في الحرب.